MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM

MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
آخر المواضيع
تحميل ...
الجمعة، 17 أكتوبر 2014

"الذاكرة الرياضية" برنامج جديد على "تمازيغت"

خالد السنوسي
"الذاكرة الرياضية" برنامج جديد على "تمازيغت"



ستعزز قناة «تمازيغت» شبكتها ببرامج جديدة خلال الموسم التلفزيوني الحالي من بينها «الذاكرة الرياضية»، من إعداد وتقديم خالد السنوسي. ويعتبر «الذاكرة الرياضية» من البرامج التي تسلط الضوء على مسار لاعبين سابقين في مجالات متعددة منها كرة القدم وكرة السلة والملاكمة وألعاب القوى، وكذلك مجموعة من الفرق الرياضية.

وقال خالد السنوسي في تصريح ل»الصباح» إن البرنامج يهدف إلى توثيق الذاكرة الرياضية من خلال تخصيص حلقاته للعديد من الأسماء التي أعطت الكثير للمجال الرياضي، وأيضا لفرق رياضية بعدة مدن مغربية.
وفي هذا الصدد، اختار خالد السنوسي في أولى حلقات برنامج «الذاكرة الرياضية» تسليط الضوء على فرقة شباب الريف الحسيمي، التي كانت بدايتها سنة 1953.
ويتضمن البرنامج الجديد عدة فقرات وهي فقرة «مسار»، التي ترصد مسار اللاعب أو الفرقة الرياضية وفقرة «نوستالجيا»، التي يتحدث فيها لاعبون سابقون عن أهم المحطات في مسارهم الرياضي وفقرة «حوار»، التي يحل فيها ضيفا واحدا من الإعلاميين أو الفاعلين في المجال الرياضي للحديث عن مسار اللاعب أو الفرقة التي تكون محورا لكل حلقة.
ومن بين فقرات البرنامج فقرة تخصص لفرق رياضية للحديث عن توفرها على مدرسة لتكوين اللاعبين أو عن أسباب عدم تمكنها من ذلك.
وجدير بالذكر أن خالد السنوسي من الصحافيين الذين التحقوا بقناة «تمازيغت» منذ انطلاقها وأعد وقدم لفائدتها مجموعة من البرامج الخاصة بالمجال الرياضي، منها «شرود»، الذي يعتبر أول برنامج ينتمي إلى صنف التحقيقات في المجال الرياضي، بعد أن اعتاد مشاهدو القنوات الوطنية الأخرى متابعة برامج تحقيقات تعنى خاصة بالمجالين الاجتماعي والاقتصادي.
وسلط البرنامج ذاته الضوء على مشاكل القطاع الرياضي خاصة في ما يتعلق بالبنيات التحتية، إلى جانب اهتمامه بفرق القسم الأول والتركيز على مشاكل أقسام الهواة، إذ انتقل البرنامج في حلقاته السابقة إلى عدة مدن لإنجاز تحقيقات حول المشاكل التي يعانيها القطاع الرياضي بشكل عام، خاصة في المدن الصغرى، التي تفتقر إلى البنيات التحتية الضرورية في المجال الرياضي.
وخلال الموسم التلفزيوني السابق قدم خالد السنوسي برنامج «أنار»، وهو من البرامج الرياضية على قناة «تمازيغت».


أمينة كندي

0 commentaires:

إرسال تعليق