MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM

MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
آخر المواضيع
تحميل ...
الاثنين، 17 نوفمبر 2014

لخلفي في حفل تسليم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة: 2015 سنة مفصلية في إصلاح الاعلام


لخلفي في حفل تسليم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة: 2015 سنة مفصلية في إصلاح الاعلام




اعتبر مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الإعلام قطاع استراتيجي وحيوي ويشكل مركز الثقل في سلسسة الاصلاحات، مضيفا أن سنة 2015مفصلية في اصلاح الاعلام.

وأكد الوزير، وهو يتحدث خلال حفل تسليم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الذي نظم مساء يوم الإثنين 17 نونبر الجاري بالرباط، أن إصلاح الإعلام إجراء طموح تم فيه إلغاء العقوبات السالبة للحرية، وترسيخ الاعتراف القانوني بالصحافة الالكترونية، وإنهاء تدخل الإدارة في تنظيم قطاع الصحافة.

وبعد أن نوه الخلفي، بالمقاربة التشاركية التي تم اعتمادها في ورش إصلاح الاعلام من أجل اعتماد مدونة حديثة، أبرز أن ما تحقق يمثل استحابة لأغلب مطالب المذكرات التي تم التوصل بها, مشددا على أن 2014 شكلت سنة إرساء الحيادية والشفافية في الدعم العمومي، واحترام التعددية الفكرية والسياسية واللغوية والجهوية.

إلى ذلك، تم الاحتفاء بالفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة المنظمة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام، حيث عادت الجائزة التقديرية للصحافيين عبد الله العمراني عن الصحافة المكتوبة، ومحمد بنعبد السلام، عن الإذاعة.

وفاز بجائزة الصحافة المكتوبة الصحافي محمد عارف، عن يومية "الاحداث المغربية"، وعادت جائزة الإذاعة للصحافي سعيد كوبريت، من إذاعة طنجة، بينما فاز بجائزة التلفزة الصحافي عبد الهادي رزقو من قناة الرياضية.

وبخصوص الصحافة الالكترونية، فاز بها الصحافي محمد بلقاسم، عن "هسبريس"، فيما عادت جائزة الانتاج الامازيغي مناصفة للصحافيين عبد الله بوشطارت من قناة تمازيغت وحادة اعبو من الإذاعة الامازيغية، وفاز بجائزة الانتاج الحساني مناصفة للصحافيين فاتحة لمين، من قناة العيون، وسعيد الدنيبا من قناة العيون، في حين منحت جائزة الوكالة للصحافية سناء بنصري
.


0 commentaires:

إرسال تعليق