MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM

MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 18 يونيو 2015

شبكة برامج شهر رمضان على قناة تمازيغت 2015

11:20:00 ص
شبكة برامج شهر رمضان على قناة تمازيغت 2015
 La grille des programmes du mois  ramadan sur tamazight tv
Aztta n ighawasn n tbadut tamazight g wayyur rmdan
ⴰⵥⵟⵟⴰ ⵏ ⵉⵖⴰⵡⴰⵙⵏ ⵏ ⵡⴰⵢⵢⵓⵔ ⵏ ⵔⵎⴹⴰⵏ ⴳ ⵜⴱⴰⴷⵓⵜ ⵜⴰⵎⴰⵣⵉⵖⵜ 







اكتشاف المواهب والدراما على “تمازيغت”

اختارت قناة “تمازيغت” استقبال شهر رمضان بشبكة برامج تمزج بين الدراما والكوميديا والبرامج الدينية واكتشاف المواهب، ضمن تحقيق مبدئها الخاص الذي يرمي الى الاهتمام بالثقافة الأمازيغية وابراز خصوصيتها.

وتعرض القناة خلال هذا الشهر المبارك ولأول مرة ثلاثة إنتاجات درامية بالروافد الثلاثة للغة ألأمازيغية ، وهي المسلسل الدرامي “العسل المر” بتشلحيت والذي اخرجه سعيد السليماني وشخص أدواره الرئيسية الفنانة القديرة فاطمة تحيحيت والفنان القيدوم احمد باردواز واخرون كان لهم الوقع الإيجابي في الساحة الفنية ، وخلال هذا العمل سيتم تقديم مقاربة حديثة للقضايا الاجتماعية.

كما تبث القناة السلسلة الريفية “الوريت الوحيد” للمخرج هشام الجباري وتضم نجوم الكوميديا بالريف يتقدمهم الفنان فاروق أزنابط والبوزياني وتتناول السلسلة في قالب كوميدي صراع على إرث يفضي الى مواقف درامية ممتعة ، كما تبث القناة سلسلة اجتماعية اطلسية بعنوان “ناس نقرا ونحاس” لمخرجها مصطفى اشاور وبطولة مجموعة من الفنانين الأمازيغيين ، وهي سلسلة تستعرض حكايات مأثورة في قالب درامي وهزلي .

وتقدم القناة خلال الشهر الكريم، أربعة أفلام تلفزيونية، وهي “سانكا” للمخرج عبد الرحيم مجد، و” الصداق ” للمخرج محمد طريبق ، و”بولتيكا” للمخرج محمد بوزكو واحمد معدور، إلى جانب “بوسلام ” لمصطفى اشاور.

وتتضمن الشبكة الرمضانية بقناة “تمزيغت” فقرة كاميرا خفية بعنوان “على غفلة”، التي تحاول إيقاع مجموعة من المواطنين في مقالب هزلية.

وتسعى القناة إلى اكتشاف المواهب الشابة في مجال الكوميديا في برنامج بعنوان “ارزو خو مرزو” رفقة الفنان حسن عليوي ، وتقوم فكرة البرنامج على اكتشاف 30 موهبة

كوميدية خلال شهر رمضان. وتبث القناة أيضا برنامجا يتبارى فيه شباب في شتى المجالات الإبداعية تخصص للمتوجين جوائز تقديرية ويحمل هذا البرنامج عنوان «انوراز »

والى جانب ذلك ستبث القناة فقرة للكاميرا الساحرة بعنوان “إلعب باليد”.

وتتعزز الشبكة الرمضانية خ ال هذه الشهر، بفقرات دينية، تتوزع بين ابتهالات وأذكار رمضانية، إلى جانب فقرة لتقديم تعاليم الدين بعنوان “ 30 يوم 30 فرصة” ومسابقة

يومية في في السلوك والمعاملات،كما تقترح القناة هذه السنة برنامجا يوميا يتضمن صنفا جديدا من التباري في اختيار أفضل المنشدين في الامداح والابتهالات .

وتعرض القناة أسبوعيا سهرة فنية بعنوان “تمنسيوين ن رمضان”، )مسائيات رمضان(، يجوب من خلالها طاقم البرنامج لمدة 90 دقيقة، مجموعة من المناطق عبر استضافة فنانين يمثلون مختلف الإيقاعات الأمازيغية والعربية والحسانية بهدف إبراز التنوع اللغوي المغربي .

كما ستبث القناة خلال رمضان ، مجموعة من البرامج التي أنتجت داخليا، من بينها برنامج “إماريرن” )الشعراء الأمازيغ( وهو عبارة عن كبسولة من 7 دقائق تعرف بالشعر التلقائي الأمازيغي ، فضلا عن برامج وثائقية تعرف بالمدن المغربية والعادات والتقاليد والزوايا والتصوف ، وبرنامج بيئي بعنوان «روح الطبيعة » ، اضافة الى برنامج “حكاية كتاب”، و البرنامج الاجتماعي « مبادرات إنسانية » وبرنامج «حكاية بطل” والبرنامج التفاعلي “أحوال الناس”.والبرنامج الاسري «تينوبكا » الذي يتناول أنماط العيش لدى الأسر

المغربية.

فضلا عن كون جميع البرامج القارة للقناة ستتكيف في مواضيعها مع خصوصيات هذا الشهر الفضيل.



المصدر
http://www.tamazight-tv.ma/

1 commentaires: