MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM

MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
آخر المواضيع
تحميل ...
الأربعاء، 22 مارس 2023

رمضان تمازيغت .. موعد يومي مع الدراما الأمازيغية



تقترح القناة الثامنة "تمازيغت"، خلال شهر رمضان الكريم، مسلسلات درامية اختيرت بعناية للاستجابة لأذواق مشاهديها، ستعرضها بالمكونات الثلاثة للغة الأمازيغية: تريفيت وتمازيغت وتشلحيت.


يعود المسلسل الكوميدي "بابا علي" 

مجددا بعد نجاح جزئيه الأول والثاني، بجزء ثالث مليء بحكايات شعبية مأثورة، تسبر أغوار مواضيع اجتماعية غنية بالمواقف الهزلية.

"بابا علي" .. مواصلة لرحلة نجاح جماهيري

يشكل الجزء الثالث من مسلسل "بابا علي" فرصة للاستمتاع بأحداث شيقة، تنطلق من هجرة قبيلة "بابا علي" إلى قبيلة عبوش، حيث سنعيش في قالب ساخر صراعا بين القبيلتين، مرورا بالندية التي أصبحت تطبع علاقة القاضي بالحاكم.

يشارك في مسلسل "بابا علي" ألمع الفنانين الأمازيغ، يتقدمهم أحمد بردواز وعاطف، وبطل العمل أحمد نتاما الذي يجسد بامتياز دور "بابا علي"، تحت إدارة المخرج مصطفى أشاور.



الصفقة .. يوميا بعد الإفطار


تعرض حلقات المسلسل الدرامي "الصفقة"، يوميا على قناة "تمازيغت" ابتداء من الثامنة والنصف مساء.

وتدور الأحداث، على امتداد 30 حلقة، مدة كل واحدة منها 30 دقيقة، حول شاب انقلبت حياته رأسا على عقب بعد انتحار والده بحثا عن الحقيقة وملابسات الحادث.

وتكشف الأحداث كيف يقود فضول هذا الشاب إلى كشف أسرار خطيرة في علاقة والده المتوفى بوالدته.

ومع توالي الأحداث وإصراره على سبر أغوار الحقيقة، سيجد نفسه في ورطة ويعرض حياته للخطر.

وبالموازاة مع هذه القصة الرئيسية، يحكي المسلسل قصصا جانبية ستجعل البطل يكتشف صفقة كان هو ضحيتها.

المسلسل من إخراج حميد زيان، وتشخيص ثلة من الممثلين، من بينهم شيماء العلوي وهيام لمسيسي ووفاء مراس وفاروق ازنابط، إضافة إلى سميرة المصلوحي.


 

ملصق المسلسل التلفزيوني "الصفقة" (خاص)

جبل الجليد .. مزيج من التشويق والإثارة


يلتقي مشاهدو قناة "تمازيغت" يوميا وابتداء من العاشرة مساء، مع مسلسل "جبل الجليد" الذي يشارك فيه ألمع نجوم الدراما الأمازيغية، من أبرزهم رجاء خرماز وأحمد عامر وسعيد ظريف.

وتتمحور قصة المسلسل، على امتداد 30 حلقة، حول شخصية "موسى"، الطالب الجامعي الطموح القادم من جنوب المغرب لتحقيق حلم الطفولة المتمثل في الحصول على شهادة الدكتوراه، قبل أن يجد نفسه في عوالم بعيدة تماما عن تربيته وثقافته، وسذاجة البداوة التي لا تزال طاغية على سلوكاته.

كما سيعيش "موسى" صدمات ثقافية، تجعله يتذكر فترات طفولته بآلامها وأفراحها ويتيه في مفارقات أنهكت تفكيره، وأدخلته في مغامرات بعضها ضد قناعاته ومعتقداته، لكن سيتحلى بالصبر من أجل تحقيق هدفه الأسمى.

من كواليس تصوير مسلسل "جبل الجليد" (خاص)

المصدر موقع SNRT NEWS

0 commentaires:

إرسال تعليق