MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM

MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
آخر المواضيع
تحميل ...
السبت، 28 يونيو 2014

شهر رمضان على قناة “تمازيغت”

12:57:00 م
شهر رمضان على قناة “تمازيغت”


اكتشاف المواهب والدراما على “تمازيغت”
اختارت قناة “تمازيغت” استقبال شهر رمضان بشبكة برامج تمزج بين الدراما والكوميديا والبرامج الدينية واكتشاف المواهب، ضمن تحقيق مبدأها الخاص بالاهتمام بالثقافة الأمازيغية.
وتعرض القناة ثلاثة أعمال درامية، وهي السلسلة الكوميدية “حمو مول المشاكل” للمخرج مصطفى أشاور وبطولة رشيد أسلال ومشاركة مجموعة من نجوم الكوميديا الأمازيغية، وإنتاج شركة “سبيكتوب”، وخلال العمل يتم تقديم مجموعة من الحكايات الاجتماعية في قالب كوميدي.
كما تبث القناة مسلسل “الغالية” (تلاتيك) للمخرج إبراهيم الحنوطي، ويعتبر أول مسلسل درامي تنتجه القناة، كما تبث القناة نهاية كل أسبوع مسلسل “ميمونت” للمخرج الجيلالي فرحاتي، وتدور أحداثها حول مغنية تربطها علاقة حب مع أحد أعيان المدينة، قبل أن تتطور علاقة وتتخذ منحى آخر.
وتقدم القناة خلال الشهر الكريم، أربعة أفلام تلفزيونية، وهي “سطوب” للمخرج محمد أمين بنعمراوي، و”موج البحر” للمخرج حميد زيان وبطولة ثريا العلوي ومحمد بلال ومسعود بوحسين، و”ابن الجبل” للمخرج مصطفى آشاور، إلى جانب “شمهاروش” لأحمد بايدو.
وتتضمن الشبكة الرمضانية بقناة “تمزيغت” فقرة كاميرا خفية بعنوان “ما تسحابنيش”، التي تحاول إيقاع مجموعة من الفنانين في مقالب هزلية.
وتسعى القناة إلى اكتشاف المواهب الشابة من خلال برنامج خاص باكتشاف المواهب بعنوان “أمنزو” رفقة الفنان حسن عليوي الذي سبق للجمهور المغربي أن تعرف عليه في سلسلة “ياك حنا جيران” على القناة الثانية، وتقوم فكرة البرنامج على اكتشاف 30 موهبة كوميدية كل يوم خلال الشهر الكريم. وتبث القناة أيضا فقرة للكاميرا الساحرة بعنوان “إلعب باليد”.
وتتعزز الشبكة الرمضانية خلال هذه السنة، بفقرات دينية، تتوزع بين ابتهالات وأذكار رمضانية، إلى جانب فقرة لتقديم تعاليم الدين بعنوان “30 يوم 30 فرصة”.
وتعرض القناة أسبوعيا سهرة فنية بعنوان “تمنسيوين ن رمضان”، (مسائيات رمضان)، يجوب من خلالها طاقم البرنامج لمدة 90 دقيقة، مجموعة من المناطق عبر استضافة فنانين يمثلون مختلف الإيقاعات الأمازيغية والعربية والحسانية التي تسعى إلى التعريف بالهوية الثقافية الوطنية، مع حضور الطابع الصوفي الذي يميز شهر رمضان.
كما ستبث القناة خلال رمضان المقبل، مجموعة من البرامج التي أنتجت داخليا، من بينها برنامج “إماريرن” (الشعراء الأمازيغ) وهو عبارة عن كبسولة من 7 دقائق تعرف بالشعر الأمازيغي التلقائي، فضلا عن برامج وثائقية تعرف بالمدن المغربية والحصان المغربي، وآخر عن المحميات المغربية، فضلا عن برنامج “كاتبون وكتاب”، إلى جانب البرنامج الاقتصادي “اقتصادنا” والبرنامج الاجتماعي “أحوال الناس”.

المصدر http://www.journalmaroc.com/

0 commentaires:

إرسال تعليق