MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM

MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
MICROPAYMENT WALLET AND EARNINGS PLATFORM
آخر المواضيع
تحميل ...
الخميس، 24 مارس 2022

الكشف عن مسلسلات قناة تمازيغت في رمضان


الكشف عن مسلسلات قناة تمازيغت في رمضان


تقدم القناة الأمازيغية "تمازيغت" لمشاهديها خلال الشهر الفضيل، ثلاث سلسلات متنوعة بين الدراما والكوميديا، ويتعلق الأمر بـ "بابا علي" و"تجزئة المقبرة" و" حكاية زمان" و"لعنة القدر".


يلتقي مشاهدو قناة "تمازيغت" مجددا في هذا الموسم الرمضاني مع الجزء الثاني من السلسلة الكوميدية "بابا علي" بعد نجاح جزئها الأول يوميا بعد الإفطار، إذ تواصل السلسلة تقديم باقة جديدة من الحكايات الشعبية ذات الحمولة الهزلية والمعرفية والثقافية.

"بابا علي".. جزء ثان ومواصلة رحلة النجاح

يعد الجزء الثاني من السلسلة التراثية "بابا علي" بأحداث شيقة، تنطلق من اختطاف العريس ابن "بابا علي" خطأ، من طرف التاجر "موسى" مرورا بهروب "الداغور" ورفاقه من اللصوص ودخولهم في صراع مع عصابة أخرى لاسترداد الغنائم التي سرقت منها، مرورا بالندية التي أصبحت تطبع علاقة القاضي بالحاكم.

وهي قصة مستوحاة من حكاية "علي بابا والأربعون لصا"، إذ يبدو "بابا علي" الرجل الذكي الذي يعمل في قطع الأعواد في الغابات، حيث يعيش مع زوجته عائشة ووالدتها "عبوش" وابنه "إبراهيم" في منزل فقير يرضى بالقليل ويعتني بعائلته بالمبالغ الضئيلة المكتسبة، على عكس أخيه "بلقاس" البخيل الذي الثري الذي لا يعتني بعائلته.

تسير أحداث السلسلة، وتكشف كيف يتحول مصير "بابا علي" إلى شخص غني في الدوار، بعد عثوره على الثروة التي جمعتها العصابة، وهو ما سيستثمره في مد يود العون للفقراء والمحتاجين.

يشارك في سلسلة "بابا علي" طاقم من الممثلين، يتقدمهم الكوميدي باسو وأحمد بردواز وعاطف.

من السلسلة التراثية "بابا علي" (خاص)

"تجزئة المقبرة" .. سلسلة تسلط الضوء على المشاكل العقارية

تنطلق أحداث سلسلة "تجزئة المقبرة" بعد حصول "لغزاوي" على تعويض نظير المغادرة الطوعية، إذ شرع في البحث عن مشروع يدر عليه مداخيل مهمة ويشغل به وقت تقاعده، إلى أن اقتنى أرضا شاسعة قرب المدار الحضاري، على أساس تحويلها إلى تجزئة سكنية.

وهكذا هيأ الغزواني نفسه لدخول مرحلة جديدة من حياته، يحمل فيها صفة منعش عقاري ويبدأ في جني الأرباح على اعتبار أن العقار سوق مربح، ليطلق على التجزئة اسم "تجزئة البساتين".

ويستبشر خيرا بعد أن باع في البداية ثلاث بقع مما سيدفعه إلى الزيادة في السعر، لكن حركة البيع سرعان ما توقفت لتتجمد بالمرة فيدخل مشروعه في مرحلة الكساد.

وتسير الأحداث ليكتشف أن سبب كساد تجارته، يعود إلى وجود تجزئته قرب مقبرة مهملة تابعة لقرية مجاورة مفتوحة بدون سور، حيث يدفن أهالي القرية موتاهم. وهو الأمر الذي جعل البعض يتخوف من موقعها ويمنحها تسمية "تجزئة المقبرة".

يجد "لغزاوي" نفسه في مواقف صعبة وأوضاع متأزمة، سيتابعها مشاهدو السلسلة التي تعرضها قناة "تمازيغت" كل يوم أحد ابتداء من العاشرة مساء.



"حكاية زمان " .. عودة لقصص الجدات

تتناول السلسلة مواقف اجتماعية يغلب عليها الطابع الكوميدي، إذ تدور حول حكايات ترويها الجدات التي تضم مجموعة من الفوائد والحكم والعبر.

تروي السلسلة قصة زوجين بسـيطين، أبوين لثلاث بنات متزوجات، إذ تصور الأحداث مواقفهما الساذجة خلال زيارتهما لكل بنت من بناتهما، والتي تنتهي بجملة من المشاكل التي يخلفاها بعـد كل زيـارة، إلى أن انتهى بهما المطاف بموقف طريف عند أحد المارة كلفهمـا الكثيـر، وتعلما منه درسا قاسيا جعلهما يعودان إلى بيتهما بشكل نهائي، وعدم خوض غمار الزيارات غير الناجحة.
من سلسلة "حكاية زمان" الأمازيغية (خاص)

"لعنة القدر ".. حكاية زوجين في صراع مع القدر

تدور أحداث السلسلة حول شخصيتي "ليلى" و"مراد" الطالبان في الكلية، جمعتهما الصدفة والدراسة بعد أحداث شغب بالجامعة بسبب خلافات فكرية بين الطلبة كادت تتعرض فيها "ليلى" لإصابة لولا تدخل "مراد".

وهي الحادثة التي قربت بينهما وكان لها الفضل في ميلاد علاقة عاطفية بينهما، فأحب كل منهما الآخر ليقررا اكتراء شقة تجمعهما بعد أن حدث مالم يكن في الحسبان من خلال حمل "ليلى" الذي سيجعل أحداث السلسلة تسير في مناحي غير متوقعة من خلال التخلي عن المولود بعد ولادته.

وبعد تخرجهما من الكلية، سيشرع كل من "مراد" و"ليلى" في البحث عن عمل، فكانت "ليلى" أول من تمكن من الاشتغال وتبعها "مراد" الذي سيتقدم لخطبتها بقصد الزواج.

ويقرر الزوجان إنجاب طفل بعد أن أصبح وضعهما المادي مريحا، إلا أن الطبيب سيخبرهما باستحالة الأمر، ليقررا الدخول في رحلة بحث عن طفلهما الذي تخليا عنه قبل سنوات.

يجدر بالذكر أن قناة "تمازيغت"، تعرض سلسلة "لعنة القدر" مساء كل يوم أربعاء.
من السلسلة التلفزيونية "لعنة القدر" (خاص)




منقول عن موقع SNRT NEWS

0 commentaires:

إرسال تعليق